مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

الشيخ سار “المتخلف ” يحرض ضد المرأة ويشعل مواقع التواصل وفنانون يردون

مغارب نيوز/ ر

أشعل الناشط والداعية إلياس الخريسي المعروف بـ”الشيخ سار”، غضب فئة واسعة من المغاربة  بينهم فنانين وصحفيين ونشطاء حقوقيين وسياسيين، بعد هجومه العنيف على المرأة، خاصة تلك التي فضلت إتمام دراستها وولوج ميدان العمل، معتبرا أن 99% من هذا الصنف من النساء لا يصلح للزواج وأن مكان المرأة هو المنزل من أجل تربية الأبناء وفقط.

ونشر “السيخ سار” تدوينات عديدة تحمل طابعا استفزازيا في حق النساء والمرأة المغربية على وجه الخصوص، معتبرا أنه لا حاجة من إكمال الفتاة دراستها من أجل العمل وخلق استقرارها المادي، مشددا على أن هذا النوع من النساء لا يصلح للزواج، كما هاجم الآباء والأزواج الذين يسمحون للمرأة بالعمل أو الدراسة عوض أن يكون الزواج هو الأولوية الأولى والأخيرة في الحياة بالنسبة للجنس اللطيف.

الممثل الكوميدي أسامة رمزي دخل على خط تدوينة الشيخ سار، معتبرا أن النساء هن من يحددن مصيرهن واختياراتهن، الأمر الذي يتطلب دعمهن عوض تحسيسهن بأنهن عالة على أزواجهن.

وتساءل رمزي في منشور تقاسمه على حسابه بالانستغرام، عن السبب وراء تخوف الشيخ سار من النساء الموظفات، مضيفا: ” باغي تكسرها بفكرة أنك كتصرف عليها ، وغادي تمرض إلى قادرة تصرف على راسها ، خالعاك أنها بلا بك قادرة تكون إنسانة ناجحة”.

وشارك رمزي تجربته مع شقيقته، مبرزا أنه يدعمها في دراستها وسيواصل مساعدتها إلى حين حصولها على منصب مشرف، مؤكدا أن الأمر ذاته سينطبق على زوجته، وتابع قائلا :”أي كان قرار الزوجة ديالي غنكون معاها فيه وعند بالك اللي خدمات أنت غادي تخاف على ولادها أكثر منهم”.

وختم الكوميدي الشاب تدوينته بالقول :”باركة ما تكونو وصيين على البنات…عزيزتي كافحي وخدمي ونجحي باش فاش توقفي قدام واحد باغي يلوي يديك يلقاها قاصحة”.