مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

غياب المستلزمات الوقائية يخرج أطر صحية للاحتجاج (صور)

مغارب نيوز/ رض

نظم عدد من الأطر الصحية، بمستشفى ابن زهر بمراكش، اليوم الأربعاء، وققة احتجاجية، تعبيرا عن غضبهم من غياب المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا.

ووجهه الأطر الصحية المحتجون، مراسلة لوالي جهة مراكش آسفي، توصلت “مغارب نيوز”، بنسخة منها، لمطالبته بالتدخل عاجل، لرفع ما وصفوه بالحيف الذي طال شريحة من الأطر الصحية المرابطة في الصفوف الأمامية لمحاربة جائحة كوفيد-19.

وسجلت المراسلة، عدة خروقات تدبيرية للممرض الرئيس لمصلحة الأشعة بمستشفى إبن زهر بمراكش في عز أزمة “كورونا”، والتي تتجلى في قيامه بالزج بهم في معركة مواجهة “كورونا” بدون مستلزمات الوقاية والحماية (على الرغم من توفرها، وهو ما تأكد لنا بعد مراسلتنا لإدارة المستشفى)، حسب قولهم، معتبرين أن ذلك “يثير الإستغراب حول هدفه من حرماننا من تلك المستلزمات ويجعلنا نتساءل حول مصيرها”.

وأضاف المصدر أن رئيس المصلحة أجبر تقنيي الأشعة على “إنجاز فحوصات الأشعة للمرضى بكورونا داخل مصالح كوفيد-19 في خرق سافر لقواعد الحماية من خطر الأشعة”، معتبرا أن ذلك “يشكل تهديدا لسلامة المرضى والعاملين والمتواجدين بمحيط هذه المصالح، وقد قمنا بمراسلة الإدارة وإخلاء مسؤوليتنا من هذه التجاوزات المهنية الخطيرة”.