مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

هل سيعتمد المغرب قرار “حظر التجوال” الشامل خلال عطلة عيد الفطر؟‬..مصدر يوضح..

150
مغارب نيوز
بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 10 يونيو، انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي إشاعات مفادها فرض حظر كلي خلال عطلة عيد الفطر.
وبحسب هذه المعلومات، فإن السلطات المغربية ستقوم بحظر التنقلات خلال هذه الفترة للحد من مخاطر انتقال العدوى بفيروس كوفيد 19.
وفي هذا الصدد، نفى مصدر مسؤول صحة هذه الإشاعات، مؤكدا ان أي قرار في هذا الشان لم يصدر بعد، مضيفا ان السلطات المختصة هي وحدها من له الحق في فرض حظر التجول الكلي خلال عطلة عيد الفطر.
من جهة ثانية،  كشفت مصادر أخرى أن السلطات المغربية قررت رفع “حظر التنقل الليلي” مباشرة بعد عيد الفطر.
وأفادت المصادر ذاتها بأن إجراء “حظر التنقل الليلي” ابتداء من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، الذي فرضته السلطات المغربية ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك الجاري، سيتم التخلي عنه بعد عيد الفطر.
يذكر أن هذا التراجع  لا يعني بتاتاً التساهل في خروج المواطنين بدون عذر أو سبب معقول، بل  سيتم الاستمرار في العمل بالإجراءات التي أعلن عنها سابقا من قبيل ضرورة الحصول على رخص التنقل الاستثنائية الواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة مقرات السكن.
للتذكير، وبحسب عالم الفلك، هشام العيساوي، فإن المغاربة سيحتفلون بعيد الفطر يوم 24 ماي 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.