مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

اجتماع المكتب السياسي لـ” الوردة” عن بعد لتدليل الخلافات ولم الصف الاتحادي

9
 مغارب نيوز
يعقد المكتب السياسي لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يومه الخميس، اجتماعا له عن بعد هو الأول منذ اندلاع أزمة ” كورونا”، بعد توقف ناهز ثلاثة أشهر.
فقد دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب ، أعضاء المكتب السياسي، لعقد اجتماع المكتب عن بعد وفتح نقاش داخلي ، طبقا لما كان التزم به رغبة في لمّ الصف الاتحادي وتقوية جبهته الداخلية، بعد الانتقادات التي تفجرت شظاياها للعلن” .
وكان عدد كبير من أعضاء مكتبه السياسي، عبروا في مناسبات عدة بأساليب متباينة، عن امتعاضهم من أسلوب التماطل ، بكافة الوسائل، وبشتى المبررات ، الذي أبداه  كاتبهم الأول على مستوى تعطيل عقد اجتماع المكتب السياسي للحزب، الذي طالب به كافة قياديي وأطر ومناضلي الحزب للبث في مجموعة من القضايا الداخلية التي أثارت في الآونة الأخيرة جدلا واسعا سواء داخل الحزب أو خارجه، وعلى رأسها موضوع مشروع قانون 22.20، الذي ما تزال الحيثيات المتعلقة بتقديمه دون استشارة قيادات الإتحاد مجهولة ، فيما استفردت مجموعة مصغرة بتدبر شؤون الحزب، مقابل استبعاد كل المنتقدين لسياسة لشكر في طريقة تدبيره لشؤون الحزب خاصة في الآونة الأخيرة.
ويرتقب أن يشهد إجتماع المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الخميس، نقاشات ساخنة بين كافة أعضائه، خاصة في موضوع مشروع قانون بات يعرف بمشروع ” تكميم الأفواه سيّء الذكر”، وهل فعلا تم تقديمه من قبل محمد بن عبد القادر، وزير العدل، العضو في ذات المكتب السياسي، دونما استشارة قياديي الحزب بخصوصه.
وكان حسن نجمي ، عضو المكتب ، حمل في تدوينة له قام بتعميمها ، في سياق تأكيده على أن الاتحاد لم يعد هو الاتحاد ، من خلال ما يجري داخله ، وأنه لا يشبه نفسه .. مسؤولية ما سماه “انحراف موقف الحزب ” أساسًا للكاتب الأول بمعية محمد بنعبد القادر،  جراء خروجه في حوار له كان لا مسئولا، وزاد الطين بلة بتبنيه عمليًّا للمشروع المذكور وتزكيته بوضوح”  ، وشدد نجمي على ضرورة إخرِاج النقاش الداخلي إلى الرأي العام، ووضع القاعدة الاتحادية بكاملها في الصورة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.