مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

هكذا نجح قطاعا الفلاحة والصيد البحري في الحفاظ على أنشطتهما وإنتاجهما

5
 مغارب نيوز
نجح قطاعا الفلاحة والصيد البحري منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية ، طبقا لبلاغ الوزارة الوصية ، في الحفاظ على وتيرة أنشطتهما وإنتاجهما على طول سلسلة القيمة، مما سمح بتموين منتظم وكاف للسوق بالمنتوجات الغذائية الفلاحية والبحرية ، بالإضافة إلى الحفاظ على توازن السوق.
وفي القطاع الفلاحي، تم احترام برنامج توزيع الزراعات المختلفة، كما تجاوز بعضها الأهداف المحددة. وشهدت السوق المغربية، على الرغم من سياق الوباء، تموينا متنوعا وكافيا ، وذلك على الرغم من ذروة الاستهلاك المسجلة خلال إعلان حالة الطوارئ الصحية وتلك المتعلقة بشهر رمضان.
كما اتسم سوق المنتجات السمكية بزيادة العرض من الأسماك الطازجة والمجمدة بفضل تعبئة الصيادين، الذين حافظوا على نشاطهم وكذلك تعبئة مختلف الفاعلين في القطاع ، دون تسجيل أي انقطاع أو نقص في المنتجات الغذائية الفلاحية والبحرية، كما تمكن القطاعان من الحفاظ على التزاماتهما وأنشطتهما التصديرية ، ما يقتضي تجدد النشاط عبر مختلف مراحل ووحدات سلسلة القيمة بنهاية رمضان ومع عيد الفطر ، ما يمكن من ترسيخ أداء وقدرات التكيف والتدخل في هذين القطاعين.
الى ذلك يبقى مختلف الفاعلين مدعوون للحفاظ والرفع من اليقظة من أجل إرساء التدابير الصحية اللازمة التي تفرضها المخاطر الصحية المرتبطة بالوباء الحالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.