مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

أيام على ضبط أعداد العالقین وبدء ترحیلهم

35
مغارب نيوز
 أصبح قرار ترحیل المغاربة العالقین في عدد من الدول الأجنبیة مرھونا فقط بإنھاء مصالح وزارة الشؤون الخارجیة والتعاون الدولي عملیة إحصاء المعنیین لضبط التدابیر الضروریة في إطار التنسیق مع الدول المعنیة من أجل إعطاء الضوء الأخضر لبدء العملیة التي ستنطلق قبل حلول عيد الفطر .  وكشفت مصادر موثوقة أن وزیر الصحة، خالد آیت الطالب، أبلغ رئیس الحكومة بأن قطاع الصحة  على أتم الاستعداد لاستقبال المعنیین وإخضاعھم للاختبارات الضروریة ولإجراءات المراقبة والتتبع في إطار الحجر الصحي. مصادر أفادت بأن وزارة الصحة تھیأت بشكل كامل على مستوى مختلف مصالحھا ومدیریاتھا الجھویة لاستقبال المغاربة العالقین في الخارج. ذات الاستعدادات شملت، أیضا وزارة الداخلیة التي اتخذت جمیع الترتیبات حتى تمر العملیة في أحسن الظروف.
وتتوقع مصادر مغارب نيوز ، أن يكون ملف عودة المغاربة العالقين موضوع السؤال المحوري لجلسة الاثنين المشتركة التي طلب العثماني إجراءها بالبرلمان ، الى جانب بسط المعطيات الخاصة بالحجر الصحي بعد 20 ماي في أفق تمديده والعمل على رفعه تدريجيا وفق خطة جهوية ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.