مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

في زمن كورونا..انتعاش ملحوظ في نسب الإقبال على القنوات الوطنية

4
عرفت نسبة مشاهدة القنوات التلفزية المغربية خلال الأسبوع الأول من فبراير الماضي حتى 15 مارس ارتفاعا بسبب حالة الطوارئ الصحية.
وكشف المركز السمعي الدولي المهني نتائج نسبة مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية، خلال الفترة نفسها، مشيرا إلى أن المغربي أصبح يقضي وقتا أكبر في مشاهدة التلفزيون، إذ اعتبارا من 16 مارس الجاري، ارتفع معدل مشاهدة المغاربة للتلفزيون يوميا، ليبلغ بين خمس ساعات و43 دقيقة، وست ساعات و11 دقيقة يوميا. فيما تجاوز معدل مشاهدة الأطفال البالغين من العمر خمس سنوات وأكثر للتلفزيون، إلى غاية 24 مارس الجاري، ست ساعات و56 دقيقة.
دوزيم على رأس القنوات الأكثر مشاهدة
ارتفع الإقبال بشكل خاص على القناة الثانية “دوزيم”، حيث قفز معدل المشاهدة اليومية للأفراد البالغة أعمراهم من 5 سنوات فما فوق، من أربع إلى 6 ساعات يوميا، في الفترة الممتدة ما بين 3 فبراير إلى 24 مارس. وفي هذا الصدد، قال سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، إن الوضعية التي نعيشها اليوم هيمناسبة لإعادة الثقة لدى الجمهور المغربي، ومن ثم لفإن القناة راهنت على برامج القرب.
من ناحية أخرى، استقطب برنامج ” أسئلة حول كورونا فيروس” الذي تبثه القناة على الساعة التاسعة أزيد من 7 مليون مشاهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.