مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

صلاح الدين قدميري يدعو إلى تهدئة كلاشات اتحاد مقاولات المغرب والمجموعة المهنية للبنوك

15
يبدو أن العلاقات بين اتحاد مقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب ليست على مايرام، ما دفع وسيط اتحاد مقاولات المغرب، وعضو مرصد آجال الاداء، صلاح الدين قدميري، الى الدعوة لتهدئة الأجواء.
صلاح الدين قدميري، أوضح في حديث صحفي، أن الوضعية التي نجتازها اليوم تشكل مصدر قلق وانشغال العديد من المقاولات، وبالتالي فإن تداعياتها ستلقي بظلالها على كافة القطاعات، مضيفا ان رهان المقاولات اليوم يتمثل في التخفيف من الخسائر.
وبخصوص التوتر الحاصل بين اتحاد مقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، والذي تجسد مؤخرا عبر تبادل الانتقادات، قال وسيط اتحاد مقاولات المغرب أن الاتحاد عبر عن مجموعة من المقترحات التي أثارت ردود فعل من طرف المجموعة المهنية لبنوك المغرب. ويتعلق الأمر بسجال مغلوط لاينبغي الاستمرار في تغذيته، وذلك بالنظر الى أن الجهازين معا مرتبطان فيما بينهما بشكل وثيق. وفي هذا الصد، دعا صلاح الدين قدميري الى ضرورة تدخل الدولة، باعتبارها الجهة المنظمة، من اجل الحسم في العديد من النقاط التي من شأنها تمكين البلاد من تجاوز الأزمة الحالية.
وعن تداعيات تمديد آجال الأداء،أكد وسيط الاتحاد على وجود خطر بالنسبة للقطاع الخاص الذي استفاد كثيرا من هذا الاجراء قبل انتشار الوباء، مضيفا ان انخراط المنظومة المالية لمنح المقاولات جرعة أوكسجين من شانه التخفيف من حدة الخسائر.
من ناحية أخرى، خلص صلاح الدين قدميري، الى ان الدورية الأخيرة لوزير المالية تعرض اهم التدابير المتخذة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية، مايؤكد الطابع الاستثنائي للمرحلة التي يمر منها المغرب، والتي تقتضي اتخاذ تدابير استثنائية تكون في مستوى رهانات المرحلة الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.