مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

هكذا تفاعلت مراكز النداء المغربية مع أجواء كورونا

10
مغارب نيوز
سارع عدد من مراكز النداء المنتشرة بأحياء عدد من المدن المغربية والمختصة في مجال ترحيل الخدمات ، بداية من نهاية الأسبوع الماضي ، الى تطبيق نظام العمل عن بعد مع جل مستخدميها الذين واجهتم صعوبة التنقل من بيوتهم الى مقرات عملهم ، في ظل التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا والتزام الحجر الصحي ، وأيضا على خلفية قرار منع تجميع 50 شخصا في نفس المكان ( قاعات ) . ولتأمين نجاعة هذه الخطوة ، حسب مصادر مقربة ، بادرت ذات المراكز الى تسليم أجهزة الحاسوب الى موظفيها للإشغال بواسطتها في بيوتهم ، وذلك تحت إشراف ومراقبة مرؤوسيهم المباشرة .
وكحلول وسطى منحت ذات المراكز للبعض الآخر رخصهم السنوية ، خاصة النساء الحوامل منهم ، الى جانب اتخاذ الإجراءات الاحتياطية المقرونة باستقدام عاملات النظافة لتعقيم وتطهير فضاءاتها ، وكذا احترام المسافة الآمنة وغسل اليدين  ..
الظرفية الفصلية لقطاعي الخدمات النفعية غير المالية و تجارة الجملة مارس 2020
توقعت مذكرة المندوبية السامية للتخطيط ، المنجزة خلال الفصل الأول من سنة 2020 لدى المقاولات العاملة بقطاعي الخدمات التجارية غير المالية وتجارة الجملة ، في رصدها للتطور الحاصل في إنتاج هذين القطاعين ، أن تكون قدرة الإنتاج المستعملة لمقاولات قطاع الخدمات التجارية غير المالية بلغت خلال الفصل الرابع من سنة 2019، نسبة %78. وقد يكون النشاط الإجمالي لهذا القطاع عرف انخفاضا من وجهة 39% من أرباب المقاولات، وارتفاعا حسب 38% منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.