مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

خطنا التحريري

- الإعلانات -

مغارب نيوز” هي تجسيد عملي للحق في التعبير، ونشر الأخبار والأفكار والآراء، بكل حرية، بما يعكس تعدد وغنى الثقافة والمجتمع المغربيين.

“مغارب نيوز”، تعبير عن حاجة ملموسة لإعلام حر ومسؤول ومنفتح يكرس ثقافة الحوار ، إعلام يجد الجميع فيه نفسه في اطار تدبير  الاختلاف، على اساس احترام قيم المغاربة وثوابتهم القائمة على  الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وهي قيم لن تستقيم ما لم تتكاثف جهود المصلحيين والديمقراطيين لتحقيق التوازن الاجتماعي و المجتمعي . “مغارب نيوز” هي أحد تعبيرات زمن الكلمة الحرة، والاشتغال بالكلمة والصوت والصورة والتفاعل العابر للحدود كأحد خصائص ثورة التكنولوجيا والمعلومات , في عالم أصبحت فيه الصحافة أحد عناصر قياس مشروعية الدول ومصداقياتها من جانب حماية حريتها وضمان ارتقائها.

“مغارب نيوز” انخراط في مسلسل رفع منسوب وعي وتثقيف المواطنين فكريا سياسيا وتاهيلهم للمشاركة أكثر في الشأن العام ومتابعته ومحاسبة المسؤولين عنه.

خط موقعنا التحريري يقوم على :

– ترسيخ الحق في المعرفة والإخبار بالمعلومة بكل موضوعية ومهنية وحياد في احترام تام لأخلاق المهنة وأعرافها ، على أساس البحث عن المعلومات الدقيقة والأخبار الموثوق منها، والانفتاح على كل الفاعلين مع الحرص على أخذ وجهات النظر المختلفة للمعنيين بالخبر والمحللين، إسهاما في ترسيخ المبادئ الديمقراطية، وتشجيع الحكامة الجيدة، وتفعيل دور الإعلام في ممارسة الرقابة المسؤولة على كل المتصرفين في المال العام والمسيرين للشأن العام، واعمال مبادئ الشفافية والنزاهة , من خلال استعمال كل أجناس الصحافة المهنية من تحقيقات وتقارير وحوارات وتحليلات .

– التحلي بالمسؤولية والالتزام باحترام قيم المواطنة وحقوق الإنسان المتعارف عليها كونيا، في كل معالجة صحافية مهنية، بشكل مهني وكشف كل انتهاك لهذه الحقوق ، والابتعاد عن الافتراء والشعبوية، ونبذ كل أشكال التمييز القائمة على العقيدة، أو العرق، أو الجنس، أو اللون، وإشاعة أفكار السلم وقيم التعايش.

– الالتزام بنشر التوضيحات والتصويبات وبيانات الحقيقة وردود المعنيين حسب ما يضمنه القانون وأخلاقيات المهنة في إطار حق الرد. كما يتعهد الموقع بالاعتذار للقراء وللمعنيين بالخبر الصحافي كلما تبين أنه ارتكب خطأ أو استجدت فيه معطيات لم تكن متوفرة عند النشر وبينت تناقضا أو نفيا أو تصحيحا لما سبق نشره.

– الالتزام بالتضامن مع الصحافيين كلما انتهكت حرية التعبير، وكلما تعرضوا لاعتداءات.

 

محددات النشر

 

موقع   “مغارب نيوز” وجد لتقديم خدمة إعلامية متسمة بالاتزان و الموضوعية

يهدف موقع “مغارب نيوز” إلى خلق تفاعل بناء بين القراء والمواد المنشورة، عن طريق نشر مشاركاتهم واسهاماتهم. وتخضع التعليقات لمراجعة مشرفي التعليقات من الناحية اللغوية وفقا لمعايير النشر وتوجهات الموقع، وبالطبع تقع المسؤولية القانونية للتعليقات والمساهمات على صاحبها، ، مع الاحتفاظ بحق  حجب التعليقات والمساهمات غير المستوفية للشروط.. عدم نشر تعليقات للترويج لسلعة أو خدمة أو جهة أو موقع أو …ألخ.

يحق ل”مغارب نيوز “حذف أو تعديل أي تعليق.

يحتفظ “مغارب نيوز ” بحقه الكامل وفقاً لما يراه مناسباً في تعديل أو إيقاف الموقع في أقسامه.

  • إن كل الحقوق في هذا الموقع بما في ذلك حقوق النشر والتأليف والترخيص بها وحقوق ملكية المعلومات ومحتويات الموقع مملوكة لـ “مغارب نيوز “ وفقاً للقانون.
  • في نطاق الخدمة التفاعلية ، يرجى التواصل مع هيئة تحرير الموقع عبر صفحة “للاتصال” مع ذكر اسم المستخدم ورابط التعليق أو المحتوى المخالف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.