مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

من نحن؟

- الإعلانات -

يطمح موقع “مغارب نيوز “، في سياسته التحريرية اعطاء قيمة مضافة للمشهد الإعلامي المغربي والاضطلاع بمسؤوليته في الإخبار والتوعية والتنوير ، من خلال الحرص على احترام المبادئ الكونية المؤطرة لحرية الصحافة والالتزام بمعايير المهنة المتعارف عليها عالميا.

في ظل التشظي القيمي والحرب الهوياتية ومساءلة الذات والتفاعل معها رغبة في الاكتشاف و إعادة بناء الانتماء والالتزام للوطن وصيانة العيش المشترك يطرح سؤال من نحن ؟

تتعدد المعاني والدلالات التي يمكن أن يحملها أو يوحي بها اسم جريدتنا الإلكترونية “مغارب نيوز”..

برنتها المغربية التي استحسنها الكثير ممن تعرفوا على نسختها الورقية .. وبحمولة لفضة ” مغارب ” المكرسة لعبقرية اللغة العربية , وبروافدها التاريخية والثقافية المتنوعة والمتعددة الأمازيغية – العربية – الحسانية – الافريقية – الأندلسية – المتوسطية , تطل ” مغارب نيوز ” على مدار اليوم بباقة وباكورة موادها الدسمة ، التي سنسعى من خلالها إلى التميز مستعينين بتجربتنا التي راكمناها في الصحافة المكتوبة ..

نعرف أن هناك تجارب مغربية سبقتنا إلى إطلاق مواقع إخبارية  كانت لها جرأة أن تؤسس لما صار يعرف الآن بالصحافة الإلكترونية، فقبلنا ظهرت مواقع إخبارية مغربية أصبح لبعضها تأثير واسع ,  لهذا سنحاول أن نكون نافذة أخرى يفتحها المبحرون في الشبكة، وينقروا عنوانها ليعرفوا ما يروج.معظم أقلام الموقع تنحدر من جسم عائلة الصحافة المغربية، ما يعني أننا لسنا دخلاء ، لكننا منفتحون ، على ما أصبح يعرف بـ ” الصحافة المواطنة ”، و المدونات و الشبكات الاجتماعية التي ينافس دورها المؤثر، الإعلام التقليدي

، لكننا بالمقابل سنحاول أن نجعل من التحري والجدية قيما للعمل ومنهجية لتأكيد مصداقيتنا.

تجربة بإرادة وطموح لا محدود، تراهن على اعطاء قيمة مضافة لمشهد صحفي إلكتروني يتلمس طريقه. هي تجربة تجعل من الصدق في الإخبار والمهنية في الممارسة رأس مالها، بشكل يدفع بهذا المشهد في اتجاه المزيد من العقلنة.

“مغارب نيوز” تعبير عن واجب المساهمة اعلاميا في توجيه بناء نحو الأفضل لحال الوطن والأمة ، والتطلع لمستقبل أفضل , والانتصار للحكامة التنموية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.