مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

المتظاهرون في الجمعة الـ 53 .. ” ما جيناش للاحتفال جئنا لنطالب برحيلكم” – (صور وفيديوهات)

6
تظاهرت حشود كبيرة من الجزائريين، اليوم الجمعة ، عشية الذكرى الأولى لانطلاق الحراك الشعبي الذي دفع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى الاستقالة وأطاح بأركان نظامه.

المجاهدة جميلة بوحيرد تشارك في الجمعة 53 للحراك الشعبي

المجاهدة جميلة بوحيرد تشارك في الجمعة 53 للحراك الشعبي

Publiée par ‎سبق برس‎ sur Vendredi 21 février 2020

وشهدت العاصمة الجزائرية ومدن أخرى تواجدا كبيرا للمتظاهرين في الجمعة الـ53 مقارنة بالتظاهرات السابقة، بموازاة انتشار كثيف لعناصر الشرطة في الشوارع والساحات الرئيسة التي توصف على انها معقل للحراك.

وتمسك المتظاهرون بمطالبهم الداعية للتغيير الجذري للنظام ورحيل جميع رموزه ورددوا شعار ” دولة مدنية وليس عسكرية”.فيما عبر آخرون عن رفضهم لاقتراح رئيس البلاد عبد المجيد تبون، اعتبار 22 فبراير “يوما وطنيا للتلاحم بين الجيش وشعبه من أجل الديمقراطية”، ودعا للاحتفال به.

ورد المتظاهرون عليه: ” ما جيناش للاحتفال جئنا لنطالب برحيلكم”.
وقال تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية أمس الخميس، إن الحراك الشعبي “ظاهرة صحية”، محذرا من “محاولات اختراقه من الداخل والخارج”.

واعتبر ناشطون كلام تبون المفروض عليه من الماسكين الحقيقيين بالسلطة ،مفارقة ، على اعتبار انه يشيد بالحراك الذي انقذ الجزائر من الانهيار، كما وصفه فيما يتم التعتيم الإعلامي عليه من قبل القنوات الحكومية والخاصة في الجزائر و يتم التضييق عليه و استمرار سجن معتقلي الحراك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.