مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

في تداعيات الكلاسيكو .. الأمن يعتقل العشرات من جماهير الجيش و“يجهض” مسيرتهم

9
مغارب نيوز
حفاظا على الأمن والاستقرار أجهضت السلطات الأمنية، صباح اليوم الأحد، المسيرة التي انطلقت من دار الشباب بحي يعقوب المنصور الشعبي في اتجاه مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحي الرياض بالرباط .
 رجال الأمن اعتقلوا العديد من مناصري ومشجعي الفريق العسكري ، الذين كانوا يعتزمون المشاركة في مسيرة الإحتجاج  التي دعت إليها مجموعتي “الكورفاتشي” في بلاغ مشترك لفصيلي “البلاك آرمي” و”الإلترا عسكري” ،وذلك قرب الساحة المقابلة للمركز التجاري المنال، وكذا بعض الأحياء المجاورة، إثر إنزال أمني كبير لرجال الشرطة والسيارات والدراجات النارية.
بعد منع مسيرتهم.. جماهير الجيش تحتج أمام جامعة الكرة

توجه العديد من مناصري فريق الجيش الملكي، منتصف اليوم الأحد، صوب مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحي الرياض ، للإحتجاج على قرارات الجهاز الوصي على تسيير شؤون الكرة.
وأصر مناصرو الفريق العسكري على مواصلة أشكال الإحتجاج على قرارات الجامعة خاصة بعدما منعت السلطات الأمنية، صباح اليوم الأحد، المسيرة السلمية التي دعت إليها مجموعتي “الكورفاتشي”، على خلفية قرارات اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الكرة، والتي قضت بفرض عقوبة “الويكلو” على الممثل الأول للعاصمة لأربع مباريات بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة “الكلاسيكو” أمام الرجاء الرياضي ، وذلك وفق بلاغ لفصيلي “البلاك آرمي” والالترا عسكري” جاء فيه أن مجموعتي الكورڤا تشي، وفي ظل عدم التعامل بجدية مع مطالبهما، وفي ظل الإستهداف الممنهج للفريق ولقاعدته الجماهيرية، تعلنان عن تنظيم مسيرة شعبية سلمية ضد ما أسمتاه ب “المافيا المغربية لكرة القدم الوطنية” .
بعد عقوبة “الويكلو”.. الجيش الملكي “يحتج” ويصف القرار بـ”الظالم”
وكانت إدارة فريق الجيش الملكي ، راسلت السبت، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، على خلفية قرار العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية التابعة لها مساء الجمعة عقب شغب “الكلاسيكو”، والقاضية بحرمان الفريق من جماهيره لأربع مباريات.
وحسب مصدر من داخل فريق الجيش الملكي، فإن مسؤولي الممثل الأول للعاصمة قرروا الخروج عن صمتهم ومراسلة الجهاز الوصي على تسيير شؤون الكرة وطنيا لرفع هذا التظلم.
وشدد المصدر ذاته على كون عقوبة “الويكلو” ظالمة، مبرزا في السياق ذاته أن الرسالة الاحتجاجية تضمنت الإشارة إلى حالات مشابهة في مجموعة من الميادين لم تشملها عقوبات مماثلة ، كمباريات فرق أولمبيك خريبكة، حسنية أكادير، مولودية وجدة، وأولمبيك أسفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.