مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

مشروع رقمنة تراث مدينة الرباط في اجتماع مجلس  مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي للمدينة ترأسته الأميرة للا حسناء – فيديو

 ترأست الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، الجمعة، أشغال مجلس إدارة المؤسسة، الذي خصص للتقييم المرحلي للحفاظ على التراث الثقافي للرباط وتحديد برنامج المبادرات التي سيتم إنجازها خلال السنة الجارية.
وشهدت مدينة الرباط، بفضل الدينامية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، إنجاز العديد من المشاريع المهيكلة، وفي مقدمتها برنامج “الرباط، مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، وكذا البرامج المتعلقة بمعالجة السكن المهدد بالانهيار، وتهيئة ضفتي أبي رقراق وكذا البرنامج المتعلق بصيانة وتثمين المدينتين العتيقتين لكل من الرباط وسلا.
كما حظيت العديد من المشاريع الكبرى الأخرى، ذات الطابع السوسيو ثقافي، بالعناية الملكية السامية، ومنها متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر والمسرح الكبير للرباط ومتحف الأوداية.

وفي ما يتعلق بالمشاريع المستقبلية، اتفق مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، على وضع تقييم سنوي خاص بحماية تراث المدينة، وتنظيم تظاهرات دورية وورشات حول مجال صيانة التراث، فضلا عن تنفيذ مشروع طموح لرقمنة تراث مدينة الرباط.
حضر هذا الاجتماع وزراء الأوقاف و المالية والسياحة والإقتصاد التضامني والصناعة التقليدية ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب ..
يذكر أن مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تعمل على ضمان استدامة ونقل القيم التاريخية والمعمارية والفنية والمجالية، المادية وغير المادية المرتبطة بالتراث الثقافي للرباط. ولتحقيق هذا الهدف، تسهر المؤسسة على حماية التراث، وتعمل على تشجيع التنسيق بين الفاعلين المعنيين بالمحافظة على التراث، وعلى التحسيس والتعريف بأهميته، إضافة إلى تقييم وضعية الحفاظ على هذا التراث.