مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

اقتراح ترامب حول القضية الفلسطينية مردود عليه

مغارب نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عن اقتراح لتسوية القضية الفلسطينية ضمن خطته للسلام في الشرق الأوسط التي طال انتظارها وتتضمن الحل الخاص بوجود دولتين ، دعا فيه الى تجميد الاستيطان وجعل القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

وأكد الرئيس الأمريكي على إقامة عاصمة فلسطينية في القدس الشرقية، وأن الولايات المتحدة ستقيم في نهاية المطاف سفارة لها هناك ، وأن أمريكا تعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر قبل قليل، عبر حسابه على “تويتر”، خريطة للدولة الفلسطينية في المستقبل بعد إقرار خطته للسلام، قائلا: “هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية بعاصمة في أجزاء من القدس الشرقية ، مشددا على أن خطته قد تكون “آخر فرصة” للفلسطينيين.

وذكر ترامب أيضا أن الأرض التي سيخصصها لدولة فلسطينية – مشروطة بإنهاء جميع الروابط بالإرهاب – وأن إسرائيل ستجمد إقامة مستوطنات بها لمدة أربع سنوات.

وقال الرئيس الأمريكي “إذا ما فعلوا ذلك، فإنها ستنجح”، داعياً الزعماء الفلسطينيين إلى “النهوض ومواجهة تحديات إقامة الدولة”. وذكر ترامب أن “الخطة ستوفر 50 مليار دولار للفلسطينيين، وتتألف الخطة من 80 صفحة وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق”، مشيرا إلى أنه أكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس وقوف واشنطن إلى جانبه إذا قرر المضي في الخطة.