مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

بعد استقبالها لقنصليات دول إفريقية .. العيون عاصمة الصحراء تستقبل فعاليات  نهائيات كأس الكاف لكرة القدم داخل القاعة

5

- الإعلانات -

مغارب نيوز
“أسود الفوتسال” يتطلعون للحفاظ على اللقب الإفريقي في “كان” العيون
جرت  مساء اليوم الثلاثاء ، احتفاليات افتتاح نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة ” طوطال المغرب 2020 “بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، الذي حل مساء أمس الاثنين بمطار الحسن الأول بالعيون، وهي المناسبة التي تمت فيها معاينة تعبئة السلطات والمسؤولين المغاربة للموارد اللازمة لاستقبال هذا الحدث ولإنجاح تظاهرة قارية مشهودة، بالإضافة إلى تشييد بنى تحتية رياضية من شأنها ضمان انبثاق كرة القدم والرياضة على العموم ، فقد باتت مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة ، حسب تصريح رئيس جامعة كرة القدم، فوزي لقجع ، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس.

وانقسمت الفرق المتأهلة لهذا الحدث ، الذي سيتواصل الى غاية 7 من الشهر المقبل ، إلى مجموعتين. المجموعة ألف تضم المغرب وغينيا الاستوائية وجزر موريس وليبيا، في حين تضم المجموعة باء كلا من مصر وغينيا وأنغولا والموزمبيق.
اليوم الأول عرف إجراء مباراتين، واجه خلالها المنتخب الغيني الاستوائي جزر الموريس، في خين سيواجه المنتخب المغربي نظيره الليبي.
وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى في هذه البطولة الإفريقية إلى كأس العالم المزمع تنظيمه بليتوانيا خلال الفترة الممتدة من 12 شتنبر إلى 4 من أكتوبر من هذه السنة.

ويصبو المنتخب الوطني الفائز بلقب الدورة الماضية التي احتضنتها جنوب إفريقيا سنة 2016، بتفوقه على مصر بثلاثة أهداف لهدفين، الحفاظ على اللقب الغالي.
وكان المنتخب المصري هيمن على كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة منذ إطلاقها سنة 1996، بظفره بثلاث مسابقات متتالية، اثنان منها أمام جمهوره خلال 1996 و 2000، وميداليتان برونزيتان خلال 2008 و2016.
ولم يخض منتخب الفراعنة مرحلة تصفيات هذه المسابقة ، الأمر يتعلق بأكثر منتخب إفريقي متوج بكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2016. ويطمح المنتخب الموزمبيقي الذي خاض نهائي 2004 وحاز على الرتبة الثالثة في دورة 2016، إلى الى الارتقاء في هذه المسابقة ، فيما يتطلع المنتخب الليبي المتوج سنة 2008 والمتخصص في الفوت سال بالنظر للظروف الجيوسياسية التي تمر بها ليبيا، لبعث أمجاد الماضي.
يذكر أن الفرق الثلاثة الأولى في هذه البطولة الإفريقية ستتأهل إلى كأس العالم المزمع تنظيمه بليتوانيا خلال الفترة الممتدة من 12 شتنبر إلى 4 من أكتوبر من هذه السنة.
ومثلت سبعة فرق القارة الإفريقية على الصعيد العالمي.. مصر (ست مرات)، المغرب (مرتان)، الموزمبيق ونيجريا وزيمبابوي والجزائر (مرة واحدة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.