مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

نهضة بركان .. هارتيك وخماسية في بنين وتأهيل لربع نهائي “كأس الكاف”

7

- الإعلانات -

مغارب نيوز
فوز ساحق للنهضة الرياضية البركانية بـ5-1 أمام نادي “أدجوبي”، بعد زوال اليوم الأحد بملعب “شارل دوغول” في بنين، لحساب الدورة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
“أدجوبي” وقع هدفا مباغتا بعد دقيقة واحدة من انطلاق المواجهة، لتباطئ دفاع بركان في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء، لتهزّ تسديدة اللاعب إيريك سيوا شباك زهير العروبي ، ليندفع لاعبو النهضة البركانية إلى البحث عن التعادل ، بعدما أجرى المدرب السكيتيوي تغييرا اضطراريا بسبب إصابة محسن ياجور في الدقيقة 13، وتعويضه بأجراي الذي نجح في تحقيق التعادل في الدقيقة 30، بعد تمريرة من اللاعب لعشير، على بعد أمتار قليلة من المرمى.
هجوم النهضة البركانية نجح في حدود الدقيقة 36، في تكسير خطة التسلل التي اعتمدها دفاع الخصم. وبتمريرة ذكيّة من أجراي إلى لعشير، نجح الأخير في توقيع الهدف الثاني للنادي المغربي.
الهدف الثالث لبركان وقّعه أجراي في الدقيقة بشباك “أدجوبي”41، بعد كرة من زكرياء حذراف الذي توغل في الجهة اليسرى.
المهاجم أجراي أبى ال أن يسجل “هاتريك” أهدافه بتسجيله الهدف البركاني الرابع في الدقيقة 53، مستفيدا من تمريرة حاسمة أخرى لحذراف ليتجاوز آخر مدافع بينيني ويهزم الحارس داندجينو.
وعاد أجراي، نجم المباراة، إلى مد زملائه بتمريرة مركّزة في الدقيقة 60، حين سلم زكرياء حذراف كرة في وضع ملائم للتسجيل لكن تسديدة الأخير اعتلت العارضة بسنتيمترات قليلة.
الضغط المغربي على خط دفاع “أدجوبي” أثمر ركلة جزء، أعلن عنها الحكم واويرو في الدقيقة 74، بعد خطأ على محمد عزيز، استثمرها هذا الأخير لإضافة هدف خامس لنهضة بركان.
الإقصائية التي يتبارى فيها البركانيون، انتهت المواجهة بين “زاناكو” و”موتيما بيمبي” الكونغولي، اليوم أيضا بـ”ملعب الغروب” في زامبيا، بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الزامبي.
نتائج الجولة الخامسة ، ضمن المجموعة جعلت نهضة بركان في الصدارة بـ10 نقط، متبوعة بـ”زاناكو” بمجموع 9 نقط، ثم “موتيما” بـ7 نقط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد “أدجوبي” في نقطة واحدة.
يذكر أن المواجه المباشرة  بين نهضة بركان و “موتيما بيمبي” حسمها الفريق المغربي بثلاثيته في المغرب رغم الخسارة بهدف في الكونغو ، جراء التساوي في النقاط.
وبذلك ضمنت النهضة البركانية تأهلها إلى ربع نهائي “كأس الكاف” كيفما كانت نتائج الجولة السادسة والأخيرة، مع إمكانية استغلال الفريق المغربي هذه المحطة التنافسية لحسم صدارة المجموعة.
جدير بالذكر أن نهضة بركان تستضيف، مساء الأحد المقبل، فريق زاناكو الزامبي على أرضية الملعب البلدي في “عاصمة الليمون”، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من لقاءات المجموعة الثالثة بـ”كأس الكاف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.