مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

شكاية جديدة للعارضين توسع دائرة المشتبه بهم في ملف “باب دارنا”

6

- الإعلانات -

مغارب نيوز
 أفاد مصدر مطلع أن النيابة العامة بالدار البيضاء، توصلت بشكاية همت مهندسا معماريا وأفرادا من عائلة مالك المجموعة الموقوف على ذمة عملية النصب العقاري الضخمة، مشيرة إلى أن الملتجئين إلى القضاء لإنصافهم في ملف “باب دارنا” اشتكوا، كذلك، رئيس الجماعة التي أقيمت على أراضيها مكاتب لبيع المشاريع الوهمية، ورئيس مصلحة لتصحيح الإمضاءات على العقود الأولية للبيع.
وأضاف المصدر ذاته أن عددا من ممثلي الأمة وعدوا الضحايا باستدعاء الوزراء المعنيين بالقطاعات التي تدخل في هذا الملف، لمساءلتهم بهذا الخصوص.
وكانت مصالح الأمن المغربي  تمكنت بتنسيق مع نظيرتها بدولة الكوت ديفوار من اعتقال عثمان البورقاوي، الذي كان مبحوثا عنه وفق مذكرة بحث وطنية ودولية.
وكان المعني بالأمر يتواجد بمسكن أخته بالكوت ديفوار المقيمة هناك منذ مدة. ومن المرتقب ترحيله إلى المغرب، قصد التحقيق معه وفق المنسوب إليه في شأن عملية النصب الواسعة التي تعرض لها أكثر من 800 مواطن في هذا المشروع السكني الوهمي المعروف باسم “باب دارنا” وقامت بتسويقه شركة “ميدي هاوس”؛ وكان عثمان البورقاوي مكلفا بمهمة التسويق داخل المغرب وخارجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.