مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

قطة بيضاوية في  موسم هجرة مخملية بالطائرة ..

مغارب نيوز
نقلت يومية “الصباح” في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 7 يناير ، حكاية القطة التي سافرت من مطار البيضاء إلى برمنغهام الأنجليزية، عبر رحلة للخطوط الجوية الإمارتية، وهو الحدث الذي سلطت عليه وسائل الإعلام العالمية المزيد من الأضواء، لطرافة الاستقبال الذي حظيت به هذه القطة المحظوظة.
الصحيفة أبرزت كيف أن الهرة صعدت للطائرة في غفلة من مراقبة حراس وطاقم الطائرة الإمارتية، حتى وصلت لإنجلترا، حيث عثر عليها عمال مطار برمنغهام وسط الحقائب، ليبلغوا أمن المطار الذي استلمها، وأحالها على إدارة الطب البيطري بالمدينة، قصد فحصها ووضعها تحت الملاحظة الطبية والنفسية لمدة 14 يوما، مع توفير التغذية الجيدة لها.
وأشارت ذات اليومية إلى أن القطة حققت بـ”هجرتها السرية” ما يصبو إليه كل الحالمين بالهجرة، بخضوعها للعناية الطبية للتأكد من خلوها من الأمراض والأوبئة، كما حظيت بالتزام الأطباء للعمل على استعادة كامل أناقتها، مبينة أن شركة الطيران الإمارتية عرضت على الأمن البريطاني التكفل بمصاريف الكشف الطبي على الهرة، لكونها زبونة لدى خطوطها بقدومها لإنجلترا على متن رحلةٍ لها، وهو ما رفضته السلطات الأمنية في برمنغهام، حيث أصرت هذه الأخيرة على معاملة الهرة التي أطلق عليها اسم “كازا”، مثل ما يُعامل قطط المدينة.
أغنى قط بالعالم ثروته 200 مليون دولار
القطة ” كازا ” تذكر بالقطة شوبيت Choupette الأكثر شهرة والتي ارتبط اسمها باسم مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld، التي حصلت طوال 8 سنوات على حياة مليئة بالرفاهية ، من قبيل تُقديم الطعام لها في أطباق من الفضة والسفر على متن طائرة خاصة، وقبل وفاة مصمم أزياء شانيل Chanel بسنوات كان الحرص على استفادتها باستمرار من نفس الخدمات .