مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

قافلة “100يوم 100 مدينة ” .. أوجار: فلسفتنا تقوم على الإصغاء والإنصات لمشاكل الناس في المغرب العميق

5

- الإعلانات -

مغارب نيوز
واصل حزب التجمع الوطني للأحرار تنزيل برنامجه التواصلي “100 يوم 100 مدينة”، الذي أعطى انطلاقته قبل أشهر قليلة عزيز أخنوش، رئيس الحزب، الى جانب أعضاء المكتب السياسي بغاية منتهاها  الإنصات لمشاكل مناضلي الحزب بمختلف المدن والمناطق المغربية.
وزير العدل السابق والقيادي التجمعي، أكد في تصريح لـه، أن نهج فلسفة حزبه تقوم على القرب والإصغاء والإنصات في عين المكان لمناضلي الحمامة والمواطنين عامة، ورصد مشاكلهم وتطلعاتهم.
وأوضح أوجار أن مكونات حزب الحمامة اشتغلت مع قواعدها على التواضع السياسي، عوض إسقاط  أفكار ومخططات من الفوق، وأضاف: “حنا كنمشيو إلى المغرب العميق ولهذه المدن للاستماع بشكل صادق وتلقائي لعموم المواطنين ، ولا نقدم وعودا لكننا سنعود إليكم بقراراتنا وبرامجنا” .

وأكد أن حزبه بصدد مواصلة هذه الدينامية بالجهة الشرقية، فبعد كرسيف وزايو، المحطة وصلات لبركان ثم الناظور والاسبوع المقبل وجدة وجرادة وبوعرفة ، وهي فرصة، حسب أوجار، للاستماع إلى طموحات المواطنين بالمغرب البعيد وإلى تعبيراتهم وهي مشروعة والإصغاء لما يؤلمهم.
التجمعيون ببركان: الرشوة . الصحة كتموت . غياب رؤية اقتصادية واضحة المعالم . وقطاع النقل كارثي
أشغال محطة قافلة “100 يوم 100 مدينة”، بمدينة بركان التي تتواصل منذ انطلاقها بأشهر، انتهت بانطباعات صادمة حول الوضع العام الذي تعيشه عاصمة البرتقال ، من قبيل “ضعف الخدمات على مستوى المستشفى الإقليمي ومستوصفات الأحياء، وندرة الأدوية خاصة التي لها علاقة بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى قلة الأطر الطبية والتجهيزات” .

وخصلت التوصيات أيضا الى غياب رؤية اقتصادية واضحة المعالم للمدينة والإقليم، وضعف الاستثمار العمومي والخاص بها ، مع صعوبة ولوج المستثمرين والمقاولين الشباب للصفقات العمومية، نفس الأمر ينطبق على التعاونيات والمقاول الذاتي.
كما أكدت التوصيات على وجود مشاكل بالجملة فيما يتعلق بالنقل، مقابل تفاقم مشاكل أسطول النقل الحضري وعدم وصول و سائل النقل الى مجموعة من الهوامش، وكذا ضعف مجموعة من الفضاءات الخاصة بالشباب، على غرار ملاعب القرب و ما يحيط بالملاعب المتواجدة من صعوبة الولوج. كما تحدتث نفس التوصيات عن غياب معهد للموسيقى و دار الثقافة، والاعتناء بجمالية المدينة ، فضلا عن انتشار المحسوبية والزبونية والرشوة في الإدارة. و بالنسبة لمحاربة الفقر والهشاشة تمت الدعوة إلى دعم التعاونيات و تأطيرهم و تخصيص “كُوطَا” لهم في الصفقات العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.