مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

هندسة لجنة النموذج التنموي وإشراكها للجالية في رسم استراتيجية مستقبل المغرب الاقتصادي في ندوة بروكسيل

76

- الإعلانات -

مغارب نيوز : أنيس بنلعربي.
الاثنين 23 دجنبر كان موعد مغاربة العالم ببروكسيل بلجيكا  مع ندوة علمية كبرى حول* دور مغاربة العالم في النمودج التنموي الجديد * نظمت من طرف المجتمع المدني للجالية المغربية ساهمت فيها مجموعة من الجمعيات المهتمة كجمعية المرأة الصحراوية للتنمية المندمجة و جمعية قافلة التضامن و المستقبل.

الندوة عرفت حضورا وازنا لمجموعة من الفاعلين الجمعويين المغاربة بالديار الأوروبية  كفرنسا و ألمانيا و هولندا و بلجيكا ..
حيث تم فسح مجال المداخلة لجميع الحضور الذين قاربوا الموضوع من جوانب متعددة و مختلفة
وكان هناك اقتناع لدى كل أفراد الجالية المغربية المقيمين بمختلف دول العالم بدورهم الأساسي و المحوري في إعداد و بلورة و تنزيل النموذج التنموي الجديد المرتكز على الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و الذي يسعى إلى دعم و تعزيز النمو الاقتصادي و تحقيق الاندماج الاجتماعي للمغرب .
 الدكتورة سعاد زكي البصمجي رئيسة منتدى التسامح و الإبداع الثقافي تحدثت في مداخلة  بعنوان :
 ” إسهامات كفاءات مغاربة العالم في تحقيق نجاح النموذج التنموي الجديد ” عن هندسة لائحة النموذج التنموي الجديد واحترامها لمبدأ مشاركة الجالية في الشأن العمومي المغربي و في رسم مستقبله ..وهو ما يبرر العدد المهم و القوي من مغاربة العالم المعينين لهذه الغاية المفصلية في رسم خارطة طريق للمغرب التنموي الجديد .. من بوابة إدماج كفاءات مغاربة العالم في الورش التنموي الوطني الواعد ، لما يتوفرون عليه كخزان هام لكفاءات كبيرة في مختلف الميادين .
ويمكن القول بكل صدق و موضوعية أن إسهامات كفاءات مغاربة العالم في تحضير النموذج التنموي الجديد ستكون إضافة نوعية و ستعطي القيمة المضافة المطلوبة لجيل جديد بعقليات متجددة ، نشأت و ترعرعت بالخارج لكنها ظلت وفية لهويتها المغربية و للثوابت الوطنية ، كما حافظت على ارتباطها الملموس بدول الإقامة باعتبارهم مواطنيها و بكل ما تحمله هذه الصفة من تراكمات سياسية و أخلاقية و حضارية…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.