مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

بنشماش يطلق مرحلة جديدة لتجاوز خلافات الماضي ببرلمانيي حزبه

مغارب نيوز :

اجتمع حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الأربعاء، ببرلمانيي حزبه، مدشنا بذلك مرحلة جديدة سيتم فيها طي صفحة خلافات الماضي، وإطلاق  مبادرة للصلح والمصالحة، بعد فترة صراع امتدت طويلا.

بن شماش أبدى ترحيبه بمبادرة الصلح، موضحا أنه كان “دوما مع وحدة الحزب”، معربا عن رغبته في دعم هذه المبادرة ومساندتها، واستعداده للتجاوب مع مخرجاتها “بغية إنضاج كل الشروط لكسب رهان الوحدة الحزبية بعيدا عن لغة الغالب والمغلوب، وحسابات المنتصر والمنهزم”.

ودعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أعضاء الحزب “لاستنهاض هممهم للتفرغ من جديد، بحسن نية وبروح إيجابية بناءة، للعمل على ما تأسس الحزب من أجله، في سياق وطني وإقليمي وجهوي ودولي لا يسمح بإهدار المزيد من الوقت والطاقات”.

وخلص لقاء أمس  إلى انتداب لجنة من بين مهامها تيسير وانضاج شروط تفعيل مبادرة الصلح.

ودعا الحاضرون فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، للتجاوب مع هذه الخطوة، ووقف كل المبادرات “أحادية الجانب” لفسح المجال أمام بلورة خارطة طريق تسمح بترجمة هذه المبادرة إلى خطوات مضبوطة من حيث الجدولة الزمنية للذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد، وبمقاربة دامجة لكل مناضلات ومناضلي الحزب.

وأفادت مصادر مطلع، أن تيار المستقبل الذي يضم فاطمة الزهراء المنصوري، وأحمد خشيشن وسمير كودار وآخرين، سيعقد اجتماعا يوم السبت 21 دجنبر 2019، للحسم في مبادرة الصلح والمصالحة التي اقترحها الأمين العام للحزب بن شماش، فيما أصر هذا الأخير أن هذه المبادرة رهينة بإزاحة سمير كودار من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.