مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

دفنا البرلمان ..

مسرحية رديئة
وزير المالية المنتمي للاحرار يرفع فيتو الفصل 77 ويطيح بمعاشات المتقاعدين، ويرفع الحرج عن البرلمانيين. انه اخراج سيء ورديء قامت به الحكومة ورؤساء الفرق البرلمانية قبل التوجه لقاعة التصويت كيف جرى ذلك؟
صباح اليوم كان البرلمانيون في حرج قالوا لوزير المالية ” عتقنا ” لا نريد التصويت على الغاء الضريبة على معاشات المتقاعدين، ولكننا اذا اجبرنا على التصويت فلا يمكن ان نصوت ضده راه الرأي العام غادي ياكلنا وسيفعل فينا ما لم يفعله  في خصومه. فقال لهم وزير المالية مصحوبا بالرميد وما الحل؟، قالوا له استعمل الفصل 77 من الدستور او ما يسمى ب”الفيتو المالي”، وهو فصل لا تتلوه مناقشة ولا تصويت وقفل علينا هذا الباب من ابواب جهنم. وذلك ما كان ..
انعقدت جلسة المالية التي ترأسها عبد الله بوانو ، واشهر بنشعبون الفصل 77 فبطل اللجوء للتصويت والنتيجة سقوط تعديل اعفاء المتقاعدين من الضريبة الذي يهم اكثر من مليون متقاعد واختبأ البرلمانيون وراء ظهر الحكومة التي قررت مواجهة المتقاعدين وكسب عدائهم.
الصلاة على الجنازة يرحمكم الله وهي جنازة برلمان
عمر الشرقاوي