مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

لننتظر العملية الكبيرة لإعادة بناء منتخب الأسود ؟..

3

- الإعلانات -

أقر البوسني وحيد هاليلوزيتش الناخب الوطني لكرة القدم، بوجود مجموعة من الإكراهات، ساهمت في الظهور الباهت للمنتخب الوطني خلال الوديات الثلاث، التي خاضها “الأسود” تحت قيادته، منذ توليه تدريب المنتخب خلفا للفرنسي هيرفي رونار.
حيث برر هالليوزيتش تواضع « الأسود »، في الندوة الصحفية، التي عقدها اليوم بطنجة، قبيل إجراء الفريق الوطني لوديته الثانية أمام المنتخب الغابوني، بالغيابات الاضطرارية التي لازمت العناصر الوطنية، وتحديدا تلك التي تشكل ركائز المنتخب، يقول الناخب الوطني، من قبيل حكيم زياش، نبيل درار، نصير مزراوي.. معتبرا الأمر، غير مفهوم، على اعتبار أن معسكري شتنبر الماضي وأكتوبر الجاري، شهد أكثر من عشرة غيابات في مجملها، ما طرح لديه أكثر من علامة استفهام.
وتابع الناخب الوطني، مضيفا، أن ضعف النجاعة الهجومية، اثرت كثيرا على مستوى المجموعة الوطنية في المباريات الودية الثلاثة، على الرغم من حصول المنتخب على أكبر نسبة من الاستحواذ، وصنع العديد من الفرص إلا أنه لا يسجل كثيرا، وقال وحيد: « نعم نحن نعاني من ضعف على مستوى النجاعة الهجومية، وهذا مشكل تعاني منه كرة القدم المغربية بشكل عام، ولابد من الاشتغال عليه، كنت مهاجما وأعني ما أقول، لذلك فإن عملنا سيتركز بالخصوص على تحسين وتجويد النجاعة«  .

واعتبر الناخب الوطني، تمنع الأندية الأوروبية، وصعوبة ترخيصها لمشاركة اللاعبين، من شأنه ارباك حساباته، حيث قال: « نجد صعوبة كبيرة مع الأندية الأوروبية التي يلعب لها لاعبونا عند المناداة عليهم منهم من كان يشعر بالعياء ومنهم من تعرض للإصابة، والواقع هذا شيء مخجل صراحة، لذلك سنتعامل مع هذا المعطى بكثير من الصرامة في المستقبل ».
 وكان وحيد هاليلهودزيتش،  أكد ، في ندوة صحافية عشية المباراة الودية للمنتخب المغربي في مواجهة نظيره الغابوني،  أن المنتخب الوطني في طور عملية إعادة بناء كبيرة ، موضحا أن “هناك العديد من الأشياء التي يتعين تصحيحها وتحسينها”.
لننتظر إذن العملية الكبيرة لإعادة بناء منتخب الأسود ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.