مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

جلالة الملك يتراس مجلسا للوزراء بعد تعيينه للوزراء الجدد

6

- الإعلانات -

مغارب نيوز
أفادت جريدة ” أخبار اليوم ” في عددها الصادر هذا اليوم أن الديوان الملكي استدعى الوزراء الجدد، وكذا الوزراء الذين سيواصلون عملهم في الحكومة، لجلسة تعيينهم، ولحضور المجلس الوزاري يومه الأربعاء التاسع من الشهر الجاري، للمصادقة على توجهات القانون المالي.
ويرتقب أن يترأس الملك محمد السادس، يومه الأربعاء، مجلسا وزاريا لمناقشة التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2020، بالإضافة إلى المصادقة على عدد من مشاريع القوانين وكذا الاتفاقيات الدولية.
ويعتبر اجتماع مجلس الحكومة، في نسخته القديمة، يوم أمس 8 أكتوبر، الذي انعقد الثلاثاء بشكل استثنائي، حول مشروع قانون المالية 2020. آخر اجتماع للوزراء الذين سيغادرون سفينة الحكومة، تضيف الجريدة.
وحسب “أخبار اليوم”، فإن تعيين الحكومة الجديدة يأتي منسجما مع التوقعات التي تفيد بأن الحكومة الجديدة هي التي ستحضر أشغال المجلس الوزاري للمصادقة على توجهات مشروع قانون المالية 2020، وأن هذه الحكومة هي التي ستحضر افتتاح البرلمان من لدن الملك محمد السادس يوم الجمعة المقبل.
وجرت العادة أن تتم المناقشة والمصادقة على مشروع قانون المالية الجديد للبلاد في غضون الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، قبل إحالته على البرلمان الأسبوع المقبل وفق ما يحدده دستور المملكة.
وذكرت اليومية ذاتها، نسبة إلى مصادر مسؤولة في قطاعات حكومية معنية بالتعديل المرتقب، أن حالة من الانتظار والترقب تخيم على هذه القطاعات منذ أسابيع، في انتظار حسم مصير وزرائها، ومعرفة ما إن كان مسؤولون جدد سيعينون على رأسها ، حيث صار المسؤولون الوزاريون ودواوينهم في وضعية تصريف أعمال، فيما تسارعت وتيرة منح بعض الصفقات وصرف الميزانيات، خوفا من تغير الأوضاع وتعليق بعض المشاريع أو تضرر بعض المصالح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.