مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

نعمان : لا أومن بالعولمة الثقافية ..فيديو

4

- الإعلانات -

مغارب نيوز :

بقدر تألقه في أعماله الفنية وفي اختياراته الغنائية الناجحة ، يبدو الفنان نعمان لحلو فنانا مثقفا متمثلا لرسالة اجتماعية تفاعلية ..

في حواره مع ” مغارب نيوز ” ، أكد نعمان لحلو أنه لا يومن بعولمة الثقافة التي يجب تظل متقمصة لهويتها القومية ولجذورها وأصالتها ، وأنها باتت الآن أحوج ما تكون الى شراكة وانفتاح على القطاع الخاص ، من منطلق أننا بلد مؤسسات .

ولأن المناسبة شرط ، فقد أثار صاحب ” راضية و شفشاون وتافيلالت و..” على هامش مناظرة الصناعات الثقافية في شقها المتعلق بالإباع الى أن الطيب لعلج وعلي الحداني ، رحمهما الله ، كانوا ملامح عصرهم في تأليف كلماتهم وفي أشعارهم الغنائية ، ليخلص الى القول أن قطاع كتابة الكلمات يحتاج لوحده الى تنظيم مناظرة خاصة ، مسجلا بنوع من البراغماتية عدم وجود أغنية مغربية وما يوجد هو أغنية في المغرب ، مضيفا أن الأغاني الشبابية حققت نجاحات إعلامية لكنها ابتعدت عن الهوية المغربية ، حتى في توظيفها لآلات إلكترونية موسيقية .

وتفاديا للإغراق في رؤوس الأقلام هذه لابد من متابعة أقوال لحلو مباشرة من خلال هذا الفيديو :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.