مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

ردود فعل قوية تجاه رجل تعليم استفاق على حلم الفصل بين الجنسين في المدارس

9

- الإعلانات -

 

مغارب نيوز – كريمة واعلي
أثارت تدوينة أستاذ مادة التربية الإسلامية بمدينة الدار البيضاء على صفحته بالفيسبوك ، طالب فيها بسن قانون يفصل الجنسين داخل فضاء المدارس العمومية تحقيقا لعطاء أفضل وتهذيب أكمل وتربية أشمل ودفع المشاكل كي لا يتم تغليب الغريزة والجنس على قيم المساواة والعقل والتعلم والمواطنة ، سخطا عارما لدى مستخدمي وسائط التواصل الاجتماعي.

التدوينة تمت مشاركتها على نطاق واسع حيث فاق عدد المشاركين الألف، وبالتالي إرفاقها بوابل من الانتقادات ذهب بعضها الى حد تصنيفها في خانة الارهاب والترهيب.
الباحث في العلوم الشرعية رضوان الشكداني لم يكتف بوضع التدوينة ضمن خانة الجهلاء  والارهابيين الذين يحاولون تدمير خصائص الثقافة المغربية المبنية على الاختلاط والتسامح بين الجنسين وبين مختلف الثقافات والأديان، بل عمد إلى كتابة عشرات التدوينات التي هاجمه فيها بدور العلمانيين ووصفهم بالكلاب والذباب الالكتروني
طرح المهتم بالملف الالحادي والعلماني، لقي تضامنا من طرف بعض أصدقاء الشيوخ المغاربة والدعاة المتفقين ، حسن الكتاني أعرب بدوره من خلال تدوينة له على الفيسبوك عن تضامنه المطلق مع صديقه رضوان ضد الهجمة الجاهلية الشرسة على حد قوله.
رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا الأمر تافها و تظليلا للرأي العام حول المشاكل التي تتخبط فيها المدرسة العمومية من مناهج دراسية ومقررات تقليدية وبنيات تحتية هشة، ليناقش الشيخ مسألة الاختلاط التي تساهم بالعكس حسب مستخدمي الفايسبوك في تنمية روح التعاون والمشاركة وتقسيم المهام بين الجنسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.