مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

شباب غاضب ينثر الأزبال بباب جماعة بالدريوش  ويقول لمستشاريها ذوقوا من الكأس

31

- الإعلانات -

مغارب نيوز

بسبب لامبالاة المجلس الجماعي لأتسافت، إقليم الدريوش، والتزامه الصمت تجاه تراكم أكوام الأزبال بأزقة وشوارع المدينة لما يقارب الأسبوع، أقدم  شباب هذه الجماعة الأربعاء في شكل احتجاجي على جمع الأزبال المتراكمة ونقلها إلى مدخل مقر الجماعة قبالة بابها الرئيسي ، بعد فشل المجلس في إقناع عمال النظافة بالعودة إلى عملهم مجددا وتسوية ملفاتهم، الأمر الذي دفع بالساكنة إلى التنديد بما سموه نوم وتهاون السلطات.
ثلة الشباب المحتجين عمدوا إلى توثيق صور الأزبال ونشرها على صفحاتهم بالفيسبوك، في محاولة للضغط عليه لتسوية هذا الملف وإنقاذ الساكنة من شبح تلويث البيئة بالأزبال والنفايات المتراكمة.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي لأتسافت لم يستطع تجاوز المشاكل المرتبطة بملف النفايات منذ مدة، خاصة وأنه لم يعمد الى توفير حاويات الأزبال واقتناء شاحنة كبيرة لجمع النفايات بعدد من الشوارع والأزقة والدواوير المجاورة لمركز الجماعة.
وكان شباب مدينة الناظور قد بادروا إلى اتباع الخطوة ذاتها خلال عيد الأضحى ، في ظل تهرب مجلس الجماعة وتقاذف المسؤولية بينه وبين شركة فيوليا التي خاض عمالها اضرابهم عن العمل لمدة شهرين على التوالي لعدم توصلهم برواتبهم الشهرية، إلا أن الوضع ظل كما هو وظلت الأزبال تغزو الشوارع الرئيسة للمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.