مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

صادم ..عندما يرتبط قدر أشخاص برهط قاسية قلوبهم

10

- الإعلانات -

الظروف والوضعية المأساوية التي تعيشها أسرة محمد السلفاتي بجماعة ونانة لا توحي بأنها من زمن الألفية الثالثة ، بقدر ما تحيل على إنسان الأزمنة الغابرة ، اللهم إلا إذا كان الأمر يتعلق بمناطق هامشية وبأشخاص مهمشين كما هو الشأن في هذه الحالة ، وهي الوضعية التي تألم لها كل من شاهد تداعياتها أو تابع ما تم التعبير عنه على مواقع التواصل الاجتماعي .

 السياسيون خرجوا على إثرها للظهور أمام شاشات النقل المباشر متظاهرين بعدم علمهم بالمأساة.
في حين ذهب بعضهم إلى تحميل المسؤولية لجيران الأسرة المكلومة والمغلوبة على أمرها.. فيما ذهب آخرون الى القول بأن المسؤولية تقع على عاتق رب هذه الأسرة الذي أفنى حياته في خدمة من يحسبون أنفسهم أعيان المنطقة (زورا) بدون مقابل أو أجر معقول أو رد لأي اعتبار..
بيد أن وعدا مصاغا على طريقة ومنوال وعود الانتخابات الكاذبة لهؤلاء المتسلطين/السياسيين كان قد عبر عنه رئيس الجماعة ومعه إحدى المستشارات بالمجلس وبعض المتملقين، والتزم الجميع ببناء مسكن يليق بالأسرة ويضع حدا لمعاناتها التي امتدت عبر الزمن إلى ما قبل وجودهم على رأس جماعة ونانة لحقبتين متتاليتين..مع تمكين كل أفراد الأسرة (وعددهم ثلاثة) من حقهم في الحصول على وثائق إدارية تثبت هويتهم وانتمائهم لهذا الوطن. فلاالمسئولين المحليين قاموا بما يلزم ولا المسكن تم بناؤه. ولا الوثائق الإثباتية تم إنجازها. ولا الدعم الذي تقرر منحه لإحدى الجمعيات التي كانت في وضعية غير قانونية وقدره 30000 درهم قد تم تحويله. كلها آمال بقيت معلقة..
فرب حياة مع الفئران تحت أشعة الشمس وظل القمر خير من ألف عيشة مع رهط قاسية قلوبهم.
 بقلم الحقوقي الخمار دادة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.