مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

العمل في تجاوب وتعاون بين الحكومة واللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

7

- الإعلانات -

شدد السيد العثماني في مذكرة توجيهية تتعلق بإعداد مشروع قانون المالية، موجهة على الخصوص إلى الوزراء وكتاب الدولة، على مواصلة الحكومة  العمل، تحت القيادة النيرة لجلالة الملك، بمزيد من الالتزام والمسؤولية في تدبير الشأن العام، والتجاوب مع الانشغالات اليومية للمواطنين.

وأبرز في هذا الصدد حرص الحكومة على تفعيل التوجيهات الملكية السامية، بالشروع في إعداد جيل جديد من المخططات القطاعية الكبرى، تقوم على التكامل والانسجام، وذلك في إطار المساهمة الفاعلة في إعادة صياغة نموذجنا التنموي والتأسيس للمرحلة الجديدة التي يصبو جلالته لإدخال المغرب إليها.

كما أكد السيد العثماني عزم الحكومة، من أجل بلوغ هذا الهدف، على رفع التحديات والرهانات الداخلية والخارجية التي حددها جلالة الملك في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، وبخاصة توطيد الثقة وترصيد المكتسبات، وتعزيز الانفتاح على الخبرات والكفاءات العالية، ومواصلة تحفيز المبادرة الخاصة، وإطلاق برامج جديدة من الاستثمار المنتج، وإحداث المزيد من فرص الشغل، وما يتطلبه ذلك من رفع لنجاعة المؤسسات. هذا إضافة إلى رفع رهان العدالة الاجتماعية والمجالية لاستكمال بناء مغرب الأمل والمساواة للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.