مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

بالفيديو اسدال الستار على فعاليات مهرجان المجموعات الغيوانية الشبابيبة في نسخته الخامسة بسلا

56

- الإعلانات -

مغارب نيوز: سهام الناصري

اسدل الستار على فعاليات المهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية في نسخته الخامسة يومه الاربعاء7 غشت 2019 الجاري بالفضاء الثقافي السينمائي هوليود سلا بهذه المدينة العريقة الساحرة بجمالها ورونقها وطيبة ناسها.
شهد الحفل الختامي لوحات فنية غيوانية جميلة، اذ اتحفت الفرقة المشاركة الجمهورالنوعي والكمي باغاني وازنة لها معنى ودلالة،  والذي غصت به سينما هوليود حيث تم ملئها عن اخرها.

وشكر محمد بوضاض رئيس جمعية أهل الثقافة والفن المنظم المهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية ” كل من حضر ومن لم يحضر , وان الرسالة قد وصلت..وأن ما يصبو له قد تحقق رغم الاكرهات والظروف الجد القاسية للغاية , تمكنت ادارة المهرجان ان تصل الى 74 مجموعة شبابية من كل ربوع المملكة المغربية والتي مستعدة ان ترفع مشعل الاغنية المجموعاتية ولا خوف عليها , وهنا ختم كلامه بأن موازين ولم تصل لهذا العدد  “.

وعرف المهرجان تكريم مجموعة جيل جيلالة الكبيرة كتقليد دأب عليه المهرجان , لتكريم ألمع الفنانون الذين  سطع نجمهم في عالم الفن, كعربون عرفان ووفاء  وهذا من بعد تكريم مجموعة مسناة بأكملها السنة الفارطة كما كرمت ادارة المهرجان في هذا الحفل الختامي، الممثل والمسرحي والسينمائي الكبير محمد المتوكل ,وفي تصريح مقتضب له قال  ” جمعية أهل الثقافة والفن بكل أعضائها تستحق ان ترفع لهم القبعة احتراما وتقديرا عن الاعمال الكبيرة التي تنجزها في تحقيق مشروعها الفني بامتياز وأتمنى من الجهات المدعمة ان تلتفت لهذه الجمعية التي تعمل بكد وجد لرفع  المشعل في سماء السمو ابداعا “.

وكانت الدورة الخامسة للمهرجان، الذي نظم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، وبشراكة مع جمعية ابي رقراق وبتعاون لطيف من الشاب ممول الحفلات طارق زيماش, التي تخللت بنجاح كبير ومنقطع النظير, عرفت حضور عدد من كبار الفنانين الاهرام كالفنان المقتدر عمر السيد والفنانة الكبيرة عروس الدورة الاولى للمهرجان الفنانة سعيدة بيروك عن مجموعة المشاهب..، بالإضافة إلى المجموعات المحبة لهذا اللون الفني الاصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.