مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

فرنسا تمنع كليا إستخدام الهواتف الذّكيّة في المدارس والمعاهد ابتداء من الموسم الدّراسي المقبل 2018-2019

7

- الإعلانات -

مغارب نيوز:
أكد جون ميشيل بلانكي, وزير التربية الوطنيّة الفرنسي منذ أيّام قليلة, أنّه سيتم رسميّا منع إستخدام الهواتف الذّكيّة من طرف التّلاميذ في المدارس الإبتدائيّة و الإعداديّة و المعاهد الثّانويّة خلال الموسم الدّراسي 2018-2019 المقبل, و ذلك في ترجمة للوعود الإنتخابيّة الّتي كانت متمحورة حول هذا الموضوع خلال الحملة الإنتخابيّة الرّئاسيّة لإيمانويل ماكرون السّنة الفارطة.  بل أكّد المتحدّث أنّه سيتمّ إصدار وثيقة قانونيّة رسميّة في هذا الخصوص خلال الأسابيع القليلة القادمة.
منع إستعمال الهواتف الجوّالة من طرف التّلاميذ إبتداءا من شهر سبتمبر القادم, لن يقتصر على قاعات الدّرس الدّاخليّة, بل كذلك على ساحات المدارس و المعاهد و الفضاءات الخارجيّة.
هذا و أشار الوزير الفرنسيّ إلى أنّه يمكن للتّلاميذ إصطحاب هواتفهم الذّكيّة معهم في أكياس خاصّة و إستعمالها فقط عند الإستخدامات البيداغوجيّة الّتي يظبطها الأستاذ, أو عند الحالات الإستعجاليّة للإتّصال بأفراد العائلة.
من جهة أخرى, أبدى عدد من أولياء التّلاميذ و الهياكل النّقابيّة إنتقادها لهذه العمليّة, معتبرين أنّها صعبة التّحقيق.
يذكر أنّ القانون الفرنسيّ الحالي يمنع إستعمال التّلاميذ للهواتف دخل قاعات الدّرس, لكن الأمر ليس كذلك بالنّسبة لإستخدامها خارج القاعات, و هذا ما يستوجب إستصدار تشريع قانونيّ جديد. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.