مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

مجزرة أخرى .. ٩ قتلى و١٦ جريحاً في منطقة أوهايو الأمريكية

26

- الإعلانات -

ليلة دامية في أمريكا .. 30 قتيلا في هجومين متفرقين بالرصاص في حادثي إطلاق نار بولايتي تكساس وأوهايو في الولايات المتحدة ، إثر قيام رجل باطلاق النار في الساعة ١:٢٢ ليلاً، أمام ملهى ليلي متسببا في قتل 9 أشخاص وجرح 16 آخرين ، ونقلت وسائل إعلام محلية في مدينة دايتون التي تشتهر بالملاهي الليلية والحانات ومعارض الفنون والمتاجر بولاية أوهايو الأميركيّة عن شهود عيان قولهم إن المسلح حاول الدخول إلى حانة، لكنه فتح النار خارجها عندما تم إيقافه ، وذلك بضع ساعات فقط على مجزرة أخرى في إطلاق نار جماعي بمنطقة إل باسو في تكساس حيث قتل ٢٠ شخصاً على الأقل وإصابة 26 على الأقل، في إطلاق نار داخل مركز تجاري بالمدينة الواقعة جنوبي الولايات المتحدة، بحسب شبكة “سي إن إن . بدورها أطلقت الشرطة النار على القاتل وأردته قتيلا فيما تمكنت الشرطة من اعتقال منفذ الهجوم الثاني.
وقال شهود عيان في مواقع التواصل الاجتماعي إنّ قوات الأمن الأميركيّة وسيارات الإسعاف تملأ المكان وتعمل على نقل المصابين إلى المستشفى.

وأفادت الشبكة بأن السلطات ألقت القبض على رجل أبيض في العشرينيّات من عمره، وهو مشتبه في تنفيذه الهجوم ويدعى باتريك كروسياس.
أفظع مجزرة في تاريخ تكساس بمنطقة أوهايو
أظهرت صور وفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الجموع وهي تركض في كل مكان مع سماع طلقات نارية ، فيما طلب من آخرين في ملاه أخرى ، إخلاءها وبسرعة تفادياً لحادثة مماثلة الى حين الكشف عن ملابساتها.

خلفيّة إطلاق النار تعود بحسب وسائل إعلام أميركيّة ، الى عوامل “عنصريّة ضد المهاجرين من المكسيك”، مهاجم إل باسو.. يميني عنصري سعى لقتل أكبر عدد من المكسيكيين  والشرطة ترجح فرضية”جريمة كراهية ، وذكرت أنّ مطلقي النار “سعوا إلى قتل أكبر عدد ممكن من المكسيكيين”، علمًا بأن ولاية تكساس تقع على الحدود مع المكسيك ، ما يعكس وصول الانسان الى هذا الحد من الحقد المؤدي الى قتل الانسان لأخيه الانسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.