مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

مصير أبطال افريقيا في مرمى اللجنة القانونية للكاف

9

- الإعلانات -

مغارب نيوز

اخبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والنائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بانعقاد اجتماع عاجل في الأيام المقبلة للجنة القانونية لـ”الكاف”, من أجل الحسم في ملف ما بات يعرف بفضيحة رادس، والتي لم تشتغل فيها تقنية “الفار”، ولم يحتسب حكمها، باكاري غاساما، هدفا شرعيا لوليد الكرتي، والذي يخص مصير مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي, مضيفا انه ستتم مراسلتها لإبلاغها بضرورة عقد اجتماع للحسم في ملف مباراة إياب نهائي “العصبة”، مردفا أنه سيتم إرسال كل الوثائق ودفوعات الطرفين المغربي والتونسي الخاصة بالملف لأعضاء اللجنة، مع منحهم مهلة 24 ساعة لتدارس كل التفاصيل قبل الاجتماع لإعلان القرار النهائي , فيما تحفظ لقجع عن الإدلاء بموقفه حول تفاؤله بصدور قرار لفائدة الوداد البيضاوي.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي قررت إلغاء قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي دون أن تبت في مصير اللقب.
وحسب بلاغ “الطاس”، فقد تم قبول استئنافي الوداد والترجي جزئيا، وبالتالي تم إلغاء قرار المكتب التنفيذي لـ”الكاف” بإعادة مباراة إياب النهائي بما أن الجهة التي اتخذت القرار ليست مختصة, فيما قررت المحكمة رفض مطالب الوداد البيضاوي، باعتباره متوجا باللقب، و تعهدت بالنظر في بعض مطالب الترجي التونسي المرفقة في ملفه، دون تحديدها.

وسيستوجب على هذه اللجنة، الحسم في القرار النهائي في نزاع الوداد والترجي، باعتبارها الجهة الوحيدة المخول لها اتخاذ القرار في مصير نهائي دوري أبطال إفريقيا ، وتتكون اللجنة التأديبية ل”كاف”، من 9 أعضاء من مختلف اتحادات القارة، يترأسها الجنوب إفريقي ريموند هاك، إلى جانب نائبه الدجيبوتي و المصري كرم كردي، يوسف ألدجار من جزيرة القمر، البوروندي مصطفى سمكابو، الملغاشي أزيراكانما بيكاسو، عيسى صاما من بوركينا فاصو، الزيمبابوي برنار شيدفياز،و إيمانويل كمازي من جمهورية الكونغو الديمقراطية كأعضاء.
جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، كانت قد أعلنت عن إلغاء قرار لجنة الطوارئ التابعة للـ”كاف”، والقاضي بسحب لقب أبطال إفريقيا من الترجي التونسي، وإعادة لقاء الإياب بينه وبين الوداد الرياضي بملعب محايد.

ومن المرتقب أن تصدر المحكمة الرياضية الدولية قرارها استنادا إلى الجهاز التأديبي لـ”الكاف”، كما رفضت جميع الدفوع التي تقدم بها نادي الوداد الرياضي، ووضعت تلك التي تقدم بها الترجي قيد الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.