مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

سباق المسافات المتوسطة بين الكروج وأحيزون في جمع جامعة ألعاب القوى الانتخابي

9

- الإعلانات -

طغت على أشغال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى، المنعقد مساء الاثنين بمقر المعهد الملكي لألعاب القوى في الرباط ، منذ انطلاقها الخرجات الاحتجاجية القوية للبطل العالمي والأولمبي هشام الكروج المرشح لمنصب رئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، والتي وجدت بعض الأصوات المؤيدة من رؤساء الأندية ، خاصة أثناء تلاوة التقرير الأدبي، الذي لم تتجاوز مدته دقيقة واحدة.
وخاطب صاحب المداليتين الأولمبيتين أحيزون بلهجة شديدة موجها له كلاما لاذعا بقوله “كفى من العبودية” في إشارة منه للسنوات التي قضاها على رأس الجامعة، وانقسمت القاعة إلى اتجاهين واحد مساند لهشام الكروج في ترشحه لرئاسة الجامعة الملكية لألعاب القوى والثاني متشبث بالرئيس أحيزون للظفر بولاية رابعة الأمر الذي حول الجمع العام لحلبة من الصراع والتجاذب في الآراء والمواقف والنقاشات الحادة.
ورفض الكروج ومناصريه، إتمام الجمع العام، وذلك على خلفية الطعن في قانونية أشغاله، التي شهدت ترشح الرئيس الحالي لجامعة أم الألعاب عبد السلام أحيزون لولاية ثالثة، وهو ما يعتبره الكروج متعارضا ومذكرة وزارة الشباب والرياضة، والقانون الجديد 09/30، ويتنافى مع قوانين جامعة ألعاب القوى ، الذي يحدد مدة المترشح في لايتين، وهو البند الذي خرقه أحيزون بترشحه لولاية ثالثة، علما أنه يسهر على رئاسة الجامعة لأزيد من عقدين.
واستمرت أشغال الجمع العام بعد ذلك، بمناقشة التقرير المالي، فقط دون الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات،  والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية  2019، في خرق لتراتبية الجموع العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.