مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

1 – 0 لمنتخب الجزائر ضد نظيره السنغالي .. لقب كان 2019 جابوه لولاد

19

- الإعلانات -

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم مشواره الناجح في بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها  الثانية والثلاثين بإحرازه لقبه القاري الثاني إثر فوزه الثمين 1-0 على نظيره السنغالي، مساء يومه الجمعة، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب القاهرة الدولي.
فقد أحرز المنتخب الجزائري، لقب كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد فوزه لحساب نهائي “الكان” الذي احتضنته مصر دورتها الـ32 منذ 21 يونيو الماضي.

وسجل هدف التقدم الوحيد للمنتخب الجزائري الذي حسم به “محاربو الصحراء” المباراة لصالحهم ،لاعب السد القطري بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، مانحا اللقب الثاني لمنتخب بلاده ، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالمدافع ساليف ساني وتابعت طريقها لتخدع الحارس أميغو غوميز بكرة عالية استقرت في شباكه ، فيما فشل المنتخب السنغالي “أسود التيرانغا” ، الذي لم يكن لقمة سائغة في فم الخضر ، في تعديل النتيجة على مدار شوطي اللقاء الذي ؤتميز بالندية والصلابة وبالقوة البدنية من الطرفين .
وأكد المنتخب الجزائري تفوقه على نظيره السنغالي في البطولة الحالية حيث حقق الفوز عليه بنفس نتيجة مباراتهما في الدور الأول لهذه النسخة.
وتوج منتخب “محاربو الصحراء” باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة الجزائرية، بعد أن أحرز اللقب الأول في دورة 1990 التي نظمها على أرضه ، حيث استعاد المنتخب الجزائري “الخضر” اللقب الأفريقي الغالي بعد غياب دام 29 عاما. وكان المنتخب الجزائري قد تأهل إلى المباراة النهائية على حساب منتخب نيجيريا بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، بينما عبر لمنتخب السنغالي إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بعد أن تجاوز المنتخب التونسي بهدف نظيف.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.