مغارب نيوز جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة - المغرب - - magharebnews - est une source centrale d'informations et de nouvelles sur le Maroc.

الكروج يطعن في الترشيح الثالث لأحيزون لاتحاد ألعاب القوى

7

- الإعلانات -

قام العداء العالمي والأوليمبي السابق هشام الكروج، والمرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بتقديم اعتراض وطعن رسمي عن طريق محاميه الخاص، ضد ترشيح عبد السلام أحيزون الرئيس الحالي لجامعة ألعاب القوى لولاية ثالثة
و تضمن الاعتراض كيفية تقديم ترشيحه عبر إحذى المحطات الإذاعية وهو ما يتعارض مع القواعد المعمول بها في الجمعيات العمومية لانتخاب رؤساء الاتحادات.
وقال العداء العالمي السابق عبر محاميه الخاص أن أحيزون استنفذ ولايتين وهو العدد المسموح به قانونًا، مضيفا أن أم الألعاب بالمغرب ساءت في عهده بشكل كبير.

ويسعى الكروج لتقديم ترشيحه لرئاسة هذا الجهاز في استنساخ لتجربة العداء الأسطوري السابق سعيد عويطة والتي كانت باءت بالفشل وتسببت في هجرة الأخير للولايات المتحدة الأمريكية.
وتشهد ألعاب القوى المغربية تراجعًا كبيرًا على مستوى إنجاب الأبطال والنتائج في الملتقيات العالمية بعدما فرضت سيطرتها وحضورها في السابق في المسافات المتوسطة أفريقيًا وعالميًا بفضل أبطال كبار حققوا إنجازات كبيرة وحطموا أرقامًا قياسية مختلفة.
الى ذلك دخل البطل العالمي السابق هشام  الكروج سباق منافسة عبد السلام أحيزون على رأس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، وسط دعم طاقات رياضية ومساندة أبطال رياضيين وعدائين لحملته، بينهم العداء المغربي ياسين بن الصغير الذي لم يكن راضيا على التسيير الفاشل ، بتعبيره ، لرئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون في الجامعة، بدورها زهرة واعزيز، العداءة المغربية السابقة قالت إنها ستدعم البطل العالمي هشام الكروج في سباق المنافسة على رئاسة وأن جامعة ألعاب القوى المغربية يشرفهنا أن يكون بطل رياضي هو من يقود الجامعة ، وأضافت واعزيز هذه فرصة مناسبة للتغيير وهشام بمقدوره التغيير، وإدماج الأطر الوطنية والطاقات الشابة داخل منظومة ألعاب القوى الوطنية.
ولفتت واعزيز الانتباه إلى هجرة الأطر الوطنية واستفادة الدول الأجنبية من كفاءات الأطر المغربية، مشيرة أن رئاسة جامعة ألعاب القوى من طرف عداء وبطل سابق سيكون امرا مشرفا.
وأوضحت البطلة أن نجاح هشام سيعيد رياضة ألعاب القوى إلى واجهة الأحداث الرياضية، وأنه بمقدوره التغيير رفقة الأطر التي سيشتغل رفقتها.
واعتبرت واعزيز أن التغير أصبح أمرا مطلوبا لتحقيق النتائج والاهتمام بالأندية ودعمها لتحقيق نتائج تشرف المغرب بإدماج الأبطال الرياضيين والتنقيب عن الكفاءة الرياضية.
استعانته بالكفاءات الرياضية للإطاحة ب”أحيزون”
البطل العالمي هشام الكروج والمرشح لخلافة عبد أحيزون على رأس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قرر الاستعانة بالكفاءات المغربية التي لم يتم الاهتمام بها من قبل ، و اختيار كفاءات رياضية مشهود لها بمكتبه المديري في حال فوزه برئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى  ضمنهم البطلة الأولمبية نوال المتوكل.
وأكد مصدر مقرب أن الكروج وجه الدعوة إلى عبد المالك الهبيل رئيس التكوين بالإتحاد الدولي لألعاب القوى، والبطل الأولمبي رشيد البصير، ورؤساء العصب والأندية بالإضافة إلى أبطال في رياضة ألعاب القوى.
هشام الكروج في حال فوزه برئاسة الجامعة سيقدم أفكارا جديدة في إطار برنامج انتخابي من شأنه إعادة ألعاب القوى إلى الواجهة من جديد ، بالعمل على تحقيق نتائج ومردودية كبيرة في رياضة ألعاب القوى سواء من حيث النتائج أو على مستوى المستشهرين وإصلاح ما يستوجب الإصلاح، و الدفع برياضة ألعاب القوى نحو تحقيق نتائج ايجابية.
يذكر أن جامعة ألعاب القوى ستكون على موعد مع  جمعها العام الأسبوع المقبل بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.